الرئيسيةحديث السعودية

متى تحصل على تعويض من الطائرة ؟

 حديث المدينة

حددت هيئة الطيران المدني  عبر حسابها عل تويتر  9 حالات يتم فيها تعويض المسافرين يتصدرها  فقدان أو تلف أو تأخر الأمتعة وإلغاء الرحلة وتخفيض درجة الإركاب ورفض إركاب المسافر وتأخير الرحلة وفقدان أغراض ثمينة أو مرتفعة القيمة. وكانت هيئة الطيران المدني  قد استهدفت من وراء تغريدتها بيان  حقوق المسافر و التزامات الناقل الجوي في كل حالة من الحالات.

وكانت الهيئة العامة للطيران المدني قد أوضحت – سابقا – الإجراءات المتبعة إن تأخرت الرحلات عن الوقت المحدد للإقلاع،   تعزيزا منها لمبدأ الشفافية، وتأكيدا على حقوق المسافر.
وأوضحت الهيئة، أنه في حالة تأخر الرحلة عن الوقت المحدد للإقلاع، فيحق للمسافر مطالبة الناقل الجوي بتوفير مرطبات ومشروبات ابتداء من الساعة الأولى من موعد الإقلاع الأصلي وتقديم وجبة ملائمة إذا تجاوزت مدة التأخير (3) ثلاث ساعات من الوقت الأصلي المحدد للمغادرة وتوفير سكن فندقي ومواصلات من وإلى المطار إذا تجاوزت مدة التأخير (6) ست ساعات من الوقت الأصلي المحدد للمغادرة .

9 حالات للتعويض

  • فقدان الأمتعة
  • تأخر الأمتعة عن الوصول
  • إلغاء الرحلة
  • تلف الأمتعة
  • تخفيض درجة الإركاب
  • رفض إركاب المسافر
  • تأخير  الرحلة
  • فقدان أغراض ثمينة أو مرتفعة القيمة

 

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى