سياحة وسفر

الضيافة. البوابة الذهبية لسياحة المدينة

تقرير: رنيم جعفر

 ساهمت فنون الضيافة المدينية –على اختلاف أشكالها-في إثراء رافد السياحة بشكل كبير ونجحت في تقديم بطاقة تعريف جديدة ومختلفة استحسنها زوار طيبة الطيبة ممن جذبتهم أحياء المدينة العامرة فتحركوا من حزام ” المركزية ” للقيام بجولات خاصة في شوارعها ودخول مطاعمها والجلوس في مقاهيها.

وكانت المدينة المنورة قد شهدت في 2020 تدشين عدد هائل من المطاعم والكافيهات الراقية التي تنافست فيما بينها في صناعة أجواء نموذجية للضيوف من خلال الديكورات الإبداعية والجلسات الهادئة وتقديم أطعمة تتناغم مع ذائقة كافة زوار المدينة على اختلاف جنسياتهم.

محررة حديث المدينة قامت بجولتها للوقوف على ما أحدثه رافد الضيافة من تأثير إيجابي على صناعة السياحة المدينية وتابعت لمسات الجمال في واجهات الضيافة التي انتقلت بالمدينة المنورة نقلة سياحية مغايرة.

ففي حي المحمدية بالمدينة يواجهك “مطعم شيف” الراقي الذي استثمر مالكه شهرته الواسعة في عالم المطاعم وقام بتدشين مطعمه ذي الإطلالة الرائعة على الشارع الرئيسي ويتميز المطعم بديكوراته الراقية وخدمات كوادره المؤهلة التي تتعاطى مع رغبات الضيوف برقى بالغ وسرعة مذهلة. ويعد المطعم من مطاعم الوجبات السريعة التي تركت بصمة في عالم الضيافة بالمدينة.

في حي المحمديّة أيضا وعلى الطريق الدائري يستقبلك “مطعم أول” مقدما نقاط قوة مختلفة أبرزها جمعه بين المطعم والكافية في آن واحد وتوفيره جلسات هادئة للضيوف وابتكاره مقاعد خاصة لرجال الأعمال ممن ينشدون أجواء نموذجية لإنجاز مهامهم ويُقدّم المطعم شكلا جامعا بين اللاونج والكافية مما أكسبه مزيّة متفردة عن سواه من المطاعم من ذات الفئة.

في ممشي الهجرة يداعب مطعم أجاتي عشاقه بلمسته الإيطالية الرائعة ومأكولاته اليابانية التي يعشقها الكثير من أهالي المدينة وزوّارها ويجذب المطعم رواده بجسور الحجز قبل القدوم الأمر الذي يجعله وجهة مريحة ومحببة للضيوف.

 10 وجوه اتفاق بين المطاعم الراقية

  • الجلسات الراقية
  • الديكورات ذات اللمسات الإبداعية
  • الإبداع في تقديم مذاق مٌحبب للضيوف
  • قدرة المطاعم على جذب الزوار بالخدمة النموذجية
  • اختيار الكوادر عالية التأهيل
  • الموقع الجغرافي والإطلالة على شوارع رئيسية
  • ابتكار فنون ضيافة وترحاب جديدة
  • وجود لمسات من الإرث المديني في كل مطعم
  • الإدارة الواعية القريبة من طموحات الضيوف
  • حجز الطاولات والمأكولات عن طريق الهاتف

 

اظهر المزيد

‫2 تعليقات

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    من الجدير بالذكر وجود بنات مجتهدات في مجال الاعلام ويمثلون مدينتهم بصورة من اجمل الصور نتمنى لك النجاح والتقدم والاستمرار في تقديم المحتوى البناء ونشكرك على اجتهادك واسلوبك ومن اقوى المقالات التي بها وصف وتشويق لزيارة المدينة والاماكن المميزه في المدينة كل التوفيق والشكر لك وكل من ساهم معك في تحرير هذا المقال .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى