الرئيسيةحديث المدينة

السكر أعراض وعلاج على صفحات حياة

قراءة: أبرار نافع

واكب العدد الثالث من مجلة “حياة” بموضوعاته المتنوّعة فعاليات اليوم العالمي للسكر مقدما على صفحاته توصيفا علميا للمرض والطرق السليمة للتعايش معه موضحا علاماته وأعراضه وأفضل طرق الوقاية منه.

ويعد العدد الثالث عددا توثيقيا للمرض حرصت فيه “حياة” على تقديم كل ما يتعلّق بالسكري منذ بداية ظهور أعراضه والمتمثلة في العطش والإرهاق وفقدان الوزن وضعف الشهيّة إلى طرق التعامل مع هذه العلامات حتى الوصول إلى التعافي التام.

وأفردت حياة في عددها الثالث صفحات خاصة عن القدم السكريّة والمشاكل التي تبدأ بسيطة ثم يتعاظم أثرها وتأثيرها حال الإهمال مُقدّمة إرشادات تحول بين المريض والوصول إلى هذه الحالة المتأخرة.

ومع الموضوعات التي لامست مرض السكري من كافة جوانبه قدّم العدد الثالث فكرة غير مسبوقة-إعلاميا-تحت عنوان “أنقذهم” مبينا كيف للأصحاء إنقاذ مريض بشكل سريع حالة إصابته بنوبة السكر وتأتي الفكرة تأصيلا من “حياة” للإعلام المجتمعي الذي يستهدف تقديم خدمة إنسانية للمرضى على يد الأصحاء في مسرح الإصابة.

وكانت حياة قد حرصت في أعدادها الثلاثة إلى اعتماد لغة الأرقام الإحصائية لموثوقيتها وعظم تأثيرها على المُتلقي لذا أفردت في عددها الثالث فصلا كاملا عن تقريرها عن شهر نوفمبر 2020

يذكر أن مجلة “حياة” تزداد رسوخا عددا وراء عدد لابتعادها –كليا- عن لغة الإنشاء واستنادها في الطرح على الآراء العلمية من على لسان متخصصين وارتكازها على 4 ركائز تمثل ضمانة لنجاح المطبوعات تبدأ بالطرح الموضوعي والخدمة المجتمعية والمعلومة الموثقة والرقم الصادق.

كيف نجحت أعداد حياة ؟

  •  طرح موضوعي
  •  معلومة موثقة
  • رقم صادق
  • خدمة مجتمعية

رابط الإصدار الثالث لمجلة حياة:

://onlin.pubhtml5.com/pyhn/xzaf/#p=1

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى