الرئيسيةحديث السعودية

لقاح كورونا . ماذا قالت صاحبة أول جرعة؟

تقرير : حديث المدينة

مع دقات الساعة 11.45 من ظهر 8 ديسمبر بدأت بريطانيا – فعليا – في تطعيم مواطنيها بلقاح كورونا لتكون أول دولة من دول  العالم تقوم بتجربة لقاح فايزر  وكانت تأكيدات على صعيد واسع قد سبقت تجربة الجرعة الأولى تطمئن المواطنين عن مأمونية اللقاح بنسبة 95% .

ومع دقات ذات الساعة فتح العالم حدقة عينيه ليتايع التجربة وكله شوق في ثبوت نتائج الجرعة إيجابا وبشكل عملي وقد عمدت بريطانيا إلى اختيار شريحة كبار العمر فوق الثمانين أولا  لتبدأ بهم تجربة اللقاح بدعوى حماية الفئات الأضعف – وفقا لما أكدته الديلي ميل .

  • أول من أخذت اللقاح سيدة عمرها  90 عاما
  • وصفت السيدة اللقاح بأجمل هدية في عيد ميلادها 91
  • طٌلب من السيدة تحريك عضلات الوجه بالابتسام أو البكاء حسبما تختار لتخفيض حدة الألم
  • ابتسمت السيدة ابتسامة عريضة ووصفت نفسها بصاحبة التجربة العالمية الأولى

يذكر أن لقاح كورونا كان قد أحدث حالة من الانقسام بين قبوله والتشكيك في جدواه ورفضه كليا  حاصة على صعيد المشاهير -رجال أعمال وسياسيين وفنانين.

فعالميا، لاعب التنس الصربي نوفاك دجوكوفيتش كان أول المشاهير الذي أعلن خوفه من اللقاح في بث مباشر وقال : أنه ضد اللقاحات وأنه لن يأخدها وشاركه الملياردير الأمريكي مؤسس “تسلا”  إيلون ماسك مؤكدا في تصريح له : لو في لقاح لن يتلقاه لا هو ولا أحد من أفراد أسرته وقاسمهما الرأى الرئيس البرازيلي بولسونارو مُخففا من جدية الفيروس وقال إنه لن يأخذ اللقاح.

 وعربيا قال الفنان اللبناني راغب علامة في لقاء تلفزيوني، إنه لن يأخد اللقاح لأن فكرته مخيفه وأخيرا نشرت هيقاء وهبي بوست على انستجرام قالت : (40 سنة من الأبحاث وما في لقاح للإيدز و 100 سنة أبحاث وما في لقاح للسرطان وأبحاث مستمرة وما في لقاح للبرد العادي لكن الآن وفي أقل من سنة فيه لقاح لكورونا وتريدون مني أن أخده.. شكرا بس لا.. ما راح أخده .”

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى