الرئيسيةحديث العالم

حظر مدى الحياة لترامب وتويتر : نحن الأقوى

رحلة عداء بدأت مايو 2020 وانتهت فبراير 2021

حديث المدينة

معركة حسبناها غير متكافئة بين منصّة تواصلية ورئيس أكبر دولة في العالم ومع قوة الأخير ومكانته إلا أن الموقع تمكن من هزيمته وحظره من التواصل على ذات الموقع مدى الحياة  وقال الرئيس التنفيذي لشركة تويتر جاك دورسي متباهيا  “نحن الأقوى ..نحن منصة أكبر بكثير من حساب واحد” معلنا  لن نسمح للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب باستخدام منصتنا حتى لو ترشح للبيت الأبيض من جديد .

وكانت معركة – تويتر – ترامب قد مرت بتواريخ عاصفة انتهت بهزيمة ترامب حتى بات يبحث اليوم عن شركاء لبناء منصّة  تفاعلية أقوى من تويتر – وفقا لمزاعمه

 مايو   2020

احتدت المعركة بين الجانبين مع انطلاق حملات الرئاسة بعد وضع تويتر إخطارا على شكل علامة تعجب زرقاء، أسفل تغريدة لترامب، زعم فيها احتمال وقوع تزوير في الانتخابات بسبب الاقتراع بالبريد.

مايو 2020

هدد  ترامب بإغلاق كل المواقع ووقع أمرا تنفيذيا يهدف إلى إلغاء بعض جوانب الحماية القانونية الممنوحة لشركات التواصل الاجتماعي.

مايو 2020

صنفت إدارة الموقع بعد ذلك تغريدة لترامب بأنها “تمجد العنف”، كان قد قال فيها إنه عندما تبدأ عمليات السطو، يبدأ إطلاق النار، مما يمكن تأويله على أنه تحريض لقوات الأمن على استعمال الأسلحة.

يونيو 2020

في يونيو الماضي شن ترامب هجوما آخر ضد تويتر بعد وضعه علامة تحذيرية على تغريدة أخرى شكك فيها بنزاهة فرز الأصوات في الانتخابات الجارية.

يوليو 2020

اتخذ الموقع بعض الاجراءات الاستفزازية التي حفزت ترامب للتدوين في مواقع أخرى ولكنها عجزت عن استقطاب جمهوره السابق

 يناير 2021

حظر تويتر  حساب ترامب  بشكل دائم بعد اقتحام حشد من أنصاره الكابيتول في أعمال شغب أوقعت 5 قتلى وألحقت خراباً بالمبنى وصدمت الولايات المتحدة وأضرّت بسمعتها في العالم.

فبراير 2021

أعلن تويتر حظر ترامب مدى الحياة حتى ولو ترشح وفاز بالرئاسة الأمريكية مرة أخرى

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى