الرئيسيةحديث المدينة

آل الشيخ للمعلم :ركّز في رسالتك ونحن معك

تطوير التعليم مشوار طويل ولكن ليس مستحيلا

حديث المدينة

أكد وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ أن مشروع تطوير التعليم طويلٌ لكنه ليس مستحيلاً. وقال أن عملية التطوير تركز على زيادة فرص التعلم في مرحلة رياض الأطفال والصفوف الأولية  وزيادة نسبة الإلحاق بها، وتأسيس جيل قادر ومتمكن من أدوات المعرفة، مكتسب للمهارات والقيم الإيجابية، وهو ما بدأناه بمشروع الطفولة المبكرة، وسنستكمل مراحله خلال الفترة القادمة.

وأشاد   آل الشيخ بالجهود الكبيرة التي يبذلها المعلمون والمعلمات في رفع مستوي أداء نظام التعليم، وتحسين نواتج التعلم، مشيرًا إلى أن لديهم ما هو أفضل بما ينعكس إيجابًا على أداء الطالب في الصف، وتحسين نواتج التعليم. موجهًا رسالته للمعلمين والمعلمات: “لا تقلقوا، وركزوا على رسالتكم التربوية الخالدة، وتستحقون ما هو أفضل، ونحن معكم، وندافع عن حقوقكم، ولا تستمعوا للأبواق الخارجية”.

وقال –  خلال اللقاء المفتوح اليوم مع عدد من المعلمين والمعلمات وقادة المدارس ومديري مكاتب التعليم وعدد من المسؤولين في الإدارة العامة للتعليم بمنطقة المدينة المنورة –  إن مهمتنا إصلاح المفاصل الحيوية والأساسية في نظام التعليم التي أدت إلى الاختناق في شرايين المنظومة التعليمية ومنعت الاتصال بين أطرافها في المدرسة ومكتب التعليم وإدارة التعليم؛ وهو ما تطلب تدخلاً عاجلاً في عملية الإصلاح التي بدأت فعليًّا من الطالب داخل الصف

ونوه وزير التعليم بمشاركة المنظومة التعليمية كاملة في تحسين نواتج التعلم، وتحليل نتائج الاختبارات الدولية والتحصيلية التي وصلت إلى المدارس ومكاتب التعليم لتوظيفها في رفع الأداء.. مشيرًا إلى أن نتائج الاختبارات الدولية القادمة ستكون -بإذن الله- مغايرة عن النتائج السابقة.

5 رسائل من آل الشيخ للمعلمين

  • لا تقلقوا
  • ركزوا على رسالتكم التربوية الخالدة
  • تستحقون ما هو أفضل ونحن معكم
  • ندافع عن حقوقكم
  • لا تستمعوا للأبواق الخارجية

فوائد حوكمة العمل داخل المدراس وفقا للوزير

  • تعزيز التكامل
  • الحد من الترهل والازدواجية
  • توضيح المهام والمحاسبة عليها
  • تقنين الإجراءات المعمول بها حاليًا
  • تعزيز جودة الحوكمة وآليات العمل بين المدارس ومكاتب التعليم
الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 + 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق