الرئيسيةحديث المدينة

“مُسنْ” يقدم الشاى 40 عاما للمارة – مجانا –

اتخذ من جادة قباء مكانا له .ويرى في عمله لذة الحياة

حديث المدينة – ماجد الصقيري

تناقل نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صورا لعجوز –  93 عاما  – بـ “جادة قباء ” يجد لذة الحياة في صناعة الشاى والقهوة والزنجبيل وتقديمها للمارة بالمجان.  ومع غرابة النهج الذي اختاره العجوز التسعيني لحياته يبقى الأغرب متمثلا في الاستمرار لقرابة الأربعين عاما على هذه المهمة دون انقطاع.

وكانت “حديث المدينة” قد التقت اسماعيل الزعيم المٌلقب بأبو السباع وهو يزاول مهمته اليومية لتٌعاين الصورة عن قرب وتقترب من أسرار حكاية أدهشت الجميع.

يقول أبو السباع لـ ” حديث المدينة ”  أن سعادة الدنيا أراها وأنا أقوم بهذا العمل. لم أكترث بالسنوات والعجز أحيانا عن الحركة وأداوم  بشكل يومي حتى تعوّد المارة على رؤيتي – عصرا – في نفس المكان . وأضاف : إنني أقوم بعمل الشاى والقهوة والزنجبيل بما يتخطى 60 ترمسا يوميا وأبدا في توزيعها للمارة وكم أشعر بالفرحة وأنا أمد يدى لمن يحب مذاق القهوة والشاى  – صنيع يدى.

وأكمل أبو السباع لـ ( حديث المدينة) : أنا مقيم سوري جئت للمملكة من 40 عاما تقريبا وسكنت في مدينة الرسول التي أعشقها وبين أناس أراهم أهلي وعشيرتي، عملت في المدينة بكل حفاوة وكرم، كما لهذه الأرض فضل علىّ كبير .

واختتم أبو السباع حديثه قائلا : أنا لا أبتغي من عملي إلا رضا الرحمن ودعوة من لسان من لايعرفني إلا من خلال كاسه الشاى البسيطة.

الفيديو:

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 + ثمانية =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق